all 07's

For all University of khartoum students The batch of 2007
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السويدي إبراهيموفيتش الأعلى دخلا في الدوري الإيطالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
muja
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 24
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: السويدي إبراهيموفيتش الأعلى دخلا في الدوري الإيطالي   الأحد سبتمبر 07, 2008 1:02 pm

يتصدر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم نادي إنتر ميلان قائمة اللاعبين الأعلى دخلا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بهذا الموسم ، متجاوزا النجم البرازيلي كاكا لاعب فريق آيه سي ميلان.

وأكدت الإحصاءات التي نشرتها صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية اليوم السبت أن لاعب المنتخب السويدي حصل على زيادة كبيرة في صافي راتبه الذي يتقاضاه من بطل إيطاليا إنتر ميلان ليرتفع من ستة ملايين يورو (تسعة ملايين دولار) للموسم الواحد إلى 11 مليون يورو ، فيما بقي راتب كاكا مع آيه سي ميلان تسعة ملايين يورو كما هو.

وتعادل قطبا مدينة ميلانو في القيمة الإجمالية لإنفاقهما على اللاعبين والأجهزة الفنية هذا الموسم برصيد 120 مليون يورو لكل منهما ، وإن كان خمسون بالمئة من هذا الرقم دفع للضرائب وحدها.

وارتفعت حصيلة نفقات أندية الدرجة الأولى الإيطالية في إدارة أعمالها بمئة مليون يورو هذا العام لتصل إلى 768 مليون يورو. ويشير هذا الرقم إلى ارتفاع ملحوظ وثابت في قيمة النفقات بعدما كانت قد هبطت إلى 508 ملايين يورو خلال موسم 2005/2006 الذي شهد فضيحة فساد كبيرة هزت ساحة الكرة الإيطالية.

وعاد يوفنتوس ، الذي دفع ثمن تورطه في هذه الفضيحة بالهبوط لدوري الدرجة الثانية المحلي ، للانضمام إلى قائمة الكبار بدوري الدرجة الأولى حيث أنفق 115 مليون يورو ، بينما اقتصر إجمالي نفقات روما هذا العام على 65 مليون يورو فقط.

فيما كانت نفقات بقية فرق الدرجة الأولى ال16 الأخرى في إيطاليامنخفضة بدرجة كبيرة. حيث أنفق فيورنتينا الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بترتيب الدوري الإيطالي خلف إنتر وروما ويوفنتوس 37 مليون يورو.

وهو ضعف ما أنفقه نادي سيينا وأكثر من ثلاثة أضعاف ما أنفقه كل من أتالانتا وريجينا صاحبي المركزين الأخيرين بقائمة الإنفاقات بالدوري الإيطالي برصيد 5ر12 مليون يورو و4ر11 مليون يورو على الترتيب.

_________________
ومضيت وحدي في الطريق
شاب تعانق راحتاه يد القدر
يمضي كحد السيف منطلق الامل
وتعثر المسكين في وسط الطريق
هزمته احقاد البشر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السويدي إبراهيموفيتش الأعلى دخلا في الدوري الإيطالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
all 07's :: °!๑¦[• FoRuM•]¦๑ !° :: رياضه-
انتقل الى: